تشافي يغادر برشلونة إلى السد القطري

تشافي هرنانديز

مدريد / أعلن قائد ولاعب وسط برشلونة بطل الدوري الأسباني لكرة القدم تشافي هرنانديز، رحيله رسميا عن الفريق الكاتالوني في نهاية الموسم للانضمام إلى نادي السد القطري، مؤكدا أن هدفه هو "العودة إلى البيت" في برشلونة.

وقال تشافي في مؤتمر صحفي وعيناه تدمعان: "يجب أن أرحل، أعتقد أنها أفضل لحظة للرحيل" مشيرا إلى أنه وقع عقدا لمدة عامين مع النادي القطري مع إمكانية التمديد لعام ثالث، وأكد أن قرار الرحيل كان صعبا هدفي هو العودة إلى هنا إلى برشلونة كمدرب أو مدير رياضي.

واوضح تشافي أن انتقاله إلى السد لن يمكنني فقط من مواصلة اللعب ولكن بإمكاني تكوين نفسي كمدرب أو مدير رياضي، وجدد تشافي أنه على الرغم من أنه اتخذ قرار الرحيل منذ أشهر عدة فإن ذلك لم يكن سهلا، وقال في الأسابيع الأخيرة، تقدم برشلونة لي بعرض لتجديد عقدي جعلني أتردد كثيرا، مشيرا إلى أنه كان بإمكانه البقاء مع النادي حتى عام 2018.

وبانتقاله الى السد، سيطوي تشافي صفحة 17 موسما مع برشلونة حيث أحرز صانع الألعاب الأسطوري جميع الألقاب الممكنة، ومنذ بداياته الرائعة مع برشلونة عام 1998 خاض تشافي حتى الآن 764 مباراة رسمية.

من جهته، أكد السد رسميا انضمام تشافي إلى صفوفه اعتبارا من الموسم القادم، مشيرا أنه سيتم الإعلان عن تفاصيل التعاقد في مؤتمر صحفي يعقد في وقت لاحق، وبات تشافي اللاعب الأسباني الثاني الذي ينضم إلى صفوف السد بعد راوول غوانزاليز الذي لعب معه عامي 2013 و2014 وحقق معه لقبي الدوري وكاس الأمير.