خادم الحرمين الشريفين يفتتح عددا من المشروعات الطبية في الحرس الوطني

الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود

الرياض / افتتح خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود في الرياض اليوم عدداً من المشروعات الطبية في وزارة الحرس الوطني ، شملت مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال ، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية ، والمختبر المركزي .

ولدى وصول خادم الحرمين الشريفين إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية يرافقه الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز نائب وزير البترول والثروة المعدنية، كان في استقباله الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، والأمير متعب بن عبد الله بن عبد العزيز وزير الحرس الوطني.

وفور وصوله عزف السلام الملكي، ثم قص شريط افتتاح المشروعات الطبية، وشاهد الملك مجسماً للمشروعات الطبية، بعد ذلك أزاح الستار عن اللوحات التذكارية، عقب ذلك تجول خادم الحرمين الشريفين في مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال والتقى الأطفال المنومين في وحدة العناية الخاصة مطمئناً على صحتهم والرعاية الطبية المقدمة لهم، كما اطلع على قسم الطوارئ والتقى الاستشاريين في المستشفى.

عقب ذلك توجه خادم الحرمين الشريفين إلى مبنى جامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية ، وبدئ الحفل المعد بهذه المناسبة ، بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، ثم ألقى الأمير متعب بن عبدالله وزير الحرس الوطني ، كلمة رحب فيها بخادم الحرمين الشريفين وقال إنه ليوم من أيامنا المجيدة المشهودة، وإنها لسعادة كبيرة وفرحة غامرة أن نتشرف بوجودكم بيننا في هذه المناسبة الغالية، ويشرفني باسمي ونيابة عن إخواني وزملائي منسوبي وزارة الحرس الوطني أن أرحب بمقدمكم الميمون .. فأهلاً وسهلاً ومرحباً بكم يا سيدي بين أبنائكم.

وأستأذن خادم الحرمين الشريفين قائلا " يشرفني يا سيدي بهذه المناسبة أن أستأذن مقامكم الكريم بإطلاق اسمكم على هذا المشروع ليصبح " مستشفى الملك سلمان بن عبدالعزيز التخصصي للحرس الوطني بالطائف".

بعد ذلك شاهد خادم الحرمين الشريفين والحضور عرضاً مرئياً عن المشاريع الطبية، ثم دشن خادم الحرمين الشريفين المشاريع الطبية وهي مستشفى الملك عبدالله التخصصي للأطفال، ومركز الملك عبدالله العالمي للأبحاث الطبية، والمختبر المركزي، كما استلم خادم الحرمين الشريفين هدية عبارة عن مجسم للمشروعات .