إنهاء العام الدراسي بجازان خلال 3 أسابيع

عيسى بن أحمد الحكمي

جازان / اعتمد المدير العام للتعليم بجازان، عيسى بن أحمد الحكمي، محضر لجنة الطوارئ العليا بالإدارة العامة، بشأن إنهاء العام الدراسي 1435/ 1436هـ، بمدارس قطاعات المسارحة، وأبو عريش وجازان، وفرسان.

وجاء بالمحضر، إنهاء أعمال المرحلة الابتدائية ومراكز محو الأمية ورياض الأطفال، خلال أسبوع من تاريخ 21/ 7/ 1436هـ، بحيث يتم الانتهاء من إدخال مهارات الفترات والبرامج العلاجية واعتماد المهارات وطباعة التقارير.

وبالنسبة للمرحلة المتوسطة، "نهاري وليلي"، فتعد المدارس المتوسطة أسئلة اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني والدور الثاني، وتعد الجداول واختبار الطلاب خلال أسبوعين من تاريخ 21/ 7/ 1436هـ.

أما المرحلة الثانوية "نهاري وليلي"، فتعد المدارس الثانوية أسئلة اختبار نهاية الفصل الدراسي الثاني والدور الثاني، وتعد الجداول واختبار الطلاب خلال ثلاثة أسابيع من تاريخ 21/ 7/ 1436هـ.

ويتم اختبار الطلاب الغائبين عن الدورين مع بداية العام الدراسي الجديد، ويتم معاملة الطلاب من منسوبي الجهات العسكرية وفق تعميمنا رقم 361326238 وتاريخ 7 / 7 / 1436هـ، كما يتم الإعفاء من تطبيق الاختبارات التحصيلية المعدة من الوزارة للصفوف الدراسية "الرابع– السادس – الثالث المتوسط".

كما جاء في المحضر، أنه على جميع المعلمين والمعلمات ولجان الاختبارات بالمدارس والمكاتب، الالتزام بإنهاء أعمال الاختبارات حسب المواعيد المحددة، ويتم إخلاء طرف المعلمين والمعلمات المشمولين بحركة النقل الخارجي بعد إنهائهم لجميع أعمالهم بالمدرسة، ويسري ما ورد أعلاه على مدارس البنين والبنات.