عسيري: قطعنا طرق الإمداد بين صنعاء وصعدة

أحمد عسيري

الرياض / أكد العميد ركن أحمد عسيري مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي أنه تم خلال العمليات العسكرية لـ"عاصفة الحزم" استهداف جسور عسكرية لنقل المتمردين والصواريخ، قائلاً: "قطعنا طرق الإمداد بين صنعاء وصعدة".

وقال عسيري -خلال المؤتمر الصحافي اليومي لقوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن-: القوات الجوية الإماراتية استهدفت صواريخ سام وموقعاً لتجمع الصواريخ والذخائر، مشيرا إلى أنها قصفت مواقع دفاع جوي ومخازن ذخيرة.

وأضاف: قصفت مروحيات الأباتشي السعودية تجمعات حوثية قرب حدود المملكة، كما تم قصف مدرج قاعدة العند في اليمن بعد أن تمكنت طائراتنا من تحقيق التفوق الجوي التام هناك.

ولفت مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي إلى أنه لا يوجد حتى الآن أي تحركات برية على الحدود، وقال: لن نسمح لأي أحد بإمداد الحوثيين بالسلاح، وعملياتنا تهدف لدعم الشرعية ووحدة واستقرار اليمن.

وأشار عسيري إلى أن الجيش اليمني ما زال يقاوم الميليشيات الحوثية ويحمي اليمنيين ويدعم الشرعية، وقوات التحالف تعمل على حماية كافة الشعب اليمني، وقال: نحن ننسق مع الشرعية واللجان الشعبية وبعض فصائل الجيش اليمني.

وناشد مستشار مكتب وزير الدفاع السعودي المواطنين اليمنيين بالابتعاد عن أماكن تواجد الحوثيين، موضحاً أن طائرات الاستطلاع تعمل في الأجواء اليمنية على مدار الساعة.