خبراء: الفلفل الأسود يقاوم أمراض القلب والعجز الجنسي

الفلفل الأسود

واشنطن / كشف الموقع الأمريكي "Health" المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية، عن العديد من الفوائد الصحية للفلفل الأسود، ومن أهمها الوقاية من اضطرابات الجهاز التنفسي، والسعال، ونزلات البرد، والإمساك، وعسر الهضم، وفقر الدم، والعجز الجنسي، وأمراض الأسنان، والتهاب اللثة، والإسهال، وأمراض القلب.

وأوضح خبراء، أن الفلفل الأسود يستخدم مثل الدواء، حيث يعتبر واحدا من التوابل المتداولة على نطاق واسع في العالم، ولا يعتبر من النباتات الموسمية ومن ثم فهو متاح على مدار السنة.

ويحتوي الفلفل الأسود على العديد من الفيتامينات، وبسبب خصائصه المضادة للبكتيريا، يستخدم للحفاظ على المواد الغذائية، وهو مصدر غنى من المنجنيز والحديد والبوتاسيوم وفيتامين C وفيتامين K، والألياف الغذائية، كما أنه عامل مضاد للالتهابات جيد جدا.

ومن ضمن الفوائد الصحية للفلفل الأسود ما يلي، يزيد من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، مما يسهل عملية الهضم، والهضم السليم أمر ضروري لتجنب الإسهال، والإمساك والمغص، ويساعد الفلفل أيضا على منع تشكيل الغازات المعوية، وعندما يضاف إلى النظام الغذائي للشخص، يمكن أن يعزز التعرق والتبول، والتي بدورها تزيل السموم من الجسم.

وأوضح الخبراء، أن التعرق يزيل السموم وينظف المسام من أي أجسام غريبة، ويعمل أيضا على إزالة الماء الزائد.

ووفقا للتقرير، فإن الفلفل الأسود قادر على إزالة حمض البوليك واليوريا والمياه الزائدة، والدهون، لأن 4% من البول دهون.

ويعمل الفلفل الأسود على تحفيز عملية الهضم، كما يمكن أن يساعد على فقدان الوزن، وزيادة الأداء العام للجسم ويمنع الظروف المعوية المختلفة، وسرطان القولون والمستقيم. وأضاف الخبراء أن له قدرة فائقة على طرد الغازات لأنه طارد للريح.