اختتام دورة ريادة الأعمال في الحوسبة السحابية بالرياض

الدكتور عبد العزيز المطيري

الرياض / اختتمت الدورة التدريبية الثانية لريادة الأعمال في الحوسبة السحابية لبرنامج إتقان، التي نظمها صندوق المئوية مع شركة مايكروسوفت العربية، بالمقر الصندوق الرئيسي بالرياض، بهدف توفير الخبرات التقنية والعملية لرواد الأعمال ومبادئ ريادة الأعمال، حيث استقطبت الدورة مجموعة من رواد الأعمال في المشاريع الناشئ .

وأوضح مدير عام صندوق المئوية، الدكتور عبد العزيز المطيري، أن الدورة هدفت إلى تعزيز ثقافة العمل الريادي الحر وإكساب الشباب مهارات مهمة في مجال تقديم خدمات الحوسبة السحابية. مؤكدا أن التدريب ساهم في زيادة مستوى الوعي الريادي لدى فئة الشباب، وتطوير قدراتهم لرفع المستوى المهني واكسبهم مهارات ثقافة العمل الحر ليكونوا أداة حقيقية للتغيير الايجابي, لافتا إلى ضرورة تعزيز الوعي المجتمعي بأهمية دور الشباب وبناء قدراتهم للارتقاء بمستواهم المعرفي والمهني وتحقيق الآمال المنشودة في صناعة المستقبل .

وأعرب عن سعادته البالغة، بتسليم الشهادات لمجتازي الدورة التدريبة الثانية للرواد الأعمال السعوديين المشاركين في الدورة.

مؤكدا أن الدورة ستقام على أربع دفعات وهذه الدفعة الثانية بعد اختيار 100 مرشح بعد إجراء مقابلات حيث تضم كل دفعة 25 متدربا.

مؤكدا أن التدريب يعد من أهم البرامج التي يقدمها صندوق المئوية للرواد والمتقدمين لضمان سير مشاريعهم بنجاح وتأهليهم ليكونوا رواد أعمال ناجحين.

وأوضح المطيري، أن الصندوق حريص على إطلاق البرنامج التدريبي لإتقان مع مايكروسوفت العربية بهدف التأكيد على تعزيز ثقافة ريادة الأعمال وتنشيط الدور التدريبي لمصلحة شباب الأعمال.

ومن جانبه أشار رئيس شركة مايكروسوفت،ن المهندس سمير نعمان، إلى أهمية الدورة في إكساب الشباب معارف تعزز قدراتهم المعرفية والمهنية باعتبارهم الركيزة الأساسية في عملية التنمية .

وقام مدير عام صندوق المئوية في نهاية الدورة، التي استمرت لمدة خمسة أيام، بتسليم الشهادات للمشاركين.

مشددا على أهمية الاستفادة من مخرجات الدورة وتطبيقها في الواقع العملي .

الجدير بالذكر، أن صندوق المئوية وشركة مايكروسوفت، قد وقعا مذكرة تفاهم يقومان بموجبها بالعمل المشترك لدعم ومساندة أصحاب المشاريع الصغيرة والناشئة في المملكة، خدمة للتوجهات الوطنية لتحسين الفرص الاقتصادية وتقديم كافة السبل لإنجاح مشاريعهم وتطوير مهاراتهم.