الإسكان تعتزم تسليم 82 ألف منتج سكني

الدكتور شويش الضويحي

الرياض / تعتزم وزارة الإسكان تسليم 18 مشروعا من مشاريعها الإسكانية في عدد من مناطق المملكة، خلال الـ 12 شهرا المقبلة، بدءا من منتصف شهر جمادى الأولى المقبل، وحتى غرة جمادى الأولى من العام المقبل 1437هـ، بإجمالي 82240 منتجا سكنيا.

وأظهرت بيانات حول الجدول الزمني المتوقع لتسليم مشاريع وزارة الإسكان وتوزيعها على المواطنين المستحقين، أنه سيتم البدء بتسليم منتجات الدعم السكني لمشروع إسكان صبيا في منطقة جازان في الرابع عشر من جمادى الأولى المقبل، يليها مشروعا إسكان خيبر بمنطقة المدينة المنورة، وبيش في منطقة جازان في الخامس عشر من جمادى الأولى القادم.

ثم المنطقة الشرقية في منتصف شهر رجب المقبل، عبر تسليم إسكان مشروع القطيف البدرانين.

وفي منتصف شهر شعبان المقبل، أدرجت الوزارة ثلاثة مشاريع في الجدول الزمني المتوقع للتسليم وهي مشاريع إسكان الشنان في منطقة حائل، وحفر الباطن في المنطقة الشرقية، وصامطة القفل في منطقة جازان.

وفي مطلع رمضان المقبل، تستعد الوزارة لتسليم منتجات مشروع إسكان الخرج في منطقة الرياض.

كما تستعد الوزارة في شهر شوال المقبل، لتسليم منتجات خمسة مشاريع إسكان، وهي مشاريع إسكان رياض الخبراء بمنطقة القصيم، ومشروع إسكان مطار جدة بمنطقة مكة المكرمة، ومشروع إسكان الأحساء في المنطقة الشرقية، ومشروع إسكان تبوك، ومشروع إسكان المدينة المنورة،

وفي شهر ذي الحجة من نهاية العام الحالي، تستعد الوزارة لتسليم منتجات الدعم السكني في مشروعي إسكان الشماسية في منطقة القصيم، وإسكان القنفذة في منطقة مكة المكرمة.

وفي العام المقبل 1437هـ، تستعد الوزارة لتسليم مشروعي إسكان المخواة في منطقة الباحة، ومشروع إسكان الأفلاج في منطقة الرياض، حيث تسلم مشروع إسكان المخواة في مطلع شهر ربيع الآخر، كما تسلم في مطلع جمادى الآخر من ذات العام الهجري مشروع إسكان الأفلاج.

وكان الدكتور شويش الضويحي وزير الإسكان، قد أشار إلى أن الوزارة تعمل حاليا على وضع جدول زمني لتسليم المواطنين المستحقين المنتجات السكنية المتوافرة من وحدات سكنية جاهزة وأراض مطورة وقروض تزيد على 306 آلاف منتج سكني، منها 12496 وحدة سكنية، و252216 منتج أرض وقرض، و41917 قرضا لشراء شقق سكنية عبر برنامج الشراكة مع المطورين العقاريين.