رئيس الاتحاد الآسيوي يهنئ أستراليا على اللقب والتنظيم

الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة

سيدني / هنأ الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، المنتخب الأسترالي على إنجازه وتحقيقه بطولة كأس آسيا للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على منتخب كوريا الجنوبية في المباراة النهائية للمسابقة .

وأكد الشيخ سلمان عقب نهاية المباراة أن هذا الإنجاز يعد مستحقاً بالنظر إلى المستويات الفنية المتميزة التي قدمها على امتداد منافسات البطولة، كما أشاد رئيس الاتحاد الآسيوي بفوز المنتخب الكوري الجنوبي بالمركز الثاني في البطولة، مشيرا إلى أن بلوغ كوريا المباراة النهائية للمرة الأولى منذ 27 عاماً يؤكد مكانة المنتخب الكوري كأحد العلامات البارزة في مسيرة كرة القدم الآسيوية.

ونوه الشيخ آل خليفة بالمستوى الفني للمباراة النهائية وما شهدته من ندية وإثارة في إطار الروح الرياضية العالية، مشيراً إلى أن المباراة النهائية رسمت صورة ناصعة عن مستوى الكرة الآسيوية وشكلت خاتمة سعيدة للبطولة بعد أكثر من ثلاثة أسابيع من التنافس الرياضي الشريف بين نخبة منتخبات القارة.

وأعرب عن سعادته البالغة بالنجاح الكبير الذي شهدته النسخة السادسة عشرة من بطولة كأس آسيا، مبيناً أن هذه البطولة تشكل قيمة مضافة للإرث الكروي الآسيوي عطفاً على مستوى التنظيم فائق الجودة والتنافس القوي بين المنتخبات و الحضور الجماهيري الكبير الذي فاق التوقعات .