إقبال قياسي على معرض عمارة الحرمين خلال ربيع الأول

الأستاذ محمد بن مصلح الجابري

الرياض / يشهد معرض عمارة الحرمين الشريفين، إقبالا كبيرا في أعداد زواره، الذين يتم استقبالهم على فترتين، صباحية ومسائية، حتى بلغ أرقاما قياسية غير مسبوقة .

وأوضح مدير معرض عمارة الحرمين الشريفين، الأستاذ محمد بن مصلح الجابري، أن أعداد الزائرين له في تزايد مستمر، حيث بلغ مجموع عدد الزوار خلال شهر ربيع الأول للعام الجاري 88503 زائراً خلال الفترتين الصباحية والمسائية، من قبل طلاب الجامعات والكليات والمدارس والوفود الرسمية والزوار المعتمرين، من كافة الجنسيات، كما خصصت الإدارة حافلات مخصصة لنقل الزوار من المسجد الحرام إلى موقع معرض عمارة الحرمين, مبينا أن أهم المقتنيات التي يحتويها المعرض هي، عمود للكعبة المشرفة الذي يعود تاريخه لعام 65 هـ .

سلم الكعبة المشرفة الذي يعود تاريخه لعام 1240هــ، باب الكعبة ويعود تاريخه لعام 1363هـ، وميزاب الكعبة المشرفة، وغيرها من المقتنيات التي تعكس اهتمام الدولة بعمارة الحرمين الشريفين.

يذكر أن المعرض يعتبر أحد المعالم الرئيسة التي يقصدها الحجاج والمعتمرين والزوار، للاطلاع على مراحل تطور عمارة الحرمين الشريفين، بفضل توجيهات ولاة الأمر، وهذه الدولة المباركة التي أخذت على عاتقها الاهتمام بالحرمين الشريفين.