دربي في جدة وآخر في الرياض بدوري جميل

جدة / سيكون إستاد الجوهرة، مسرحا لمواجهة دربي جدة بين الأهلي والاتحاد الجمعة في المرحلة الثالثة عشرة من الدوري السعودي لكرة القدم، فيما سيخوض النصر دربي العاصمة الثاني له في غضون 6 أيام عندما يلاقي جاره الشباب.

ويلعب الجمعة أيضا الهلال في ضيافة هجر، والفيصلي مع الشعلة، على أن تستكمل المرحلة السبت عندما يلعب الخليج مع التعاون، والعروبة مع الفتح، وتختتم الأحد بلقاء الرائد مع نجران.

ولا تنحصر اهمية المواجهة بين الاهلي والاتحاد بالتنافس الأزلي بينهما وحسب، بل إن النتيجة بالغة الأهمية لكليهما رغم تفاوت الطموح بينهما، فالأهلي المستضيف يتطلع لتحقيق الفوز التاسع في البطولة والمحافظة على سجله خاليا من الهزائم وتحين الفرصة لخطف الصدارة من النصر أو البقاء في الوصافة، في حين يسعى الاتحاد الذي كانت بدايته مميزة حتى المرحلة السابعة إلى إيقاف مسلسل نزيف النقاط واستعادة نغمة الانتصارات الغائبة عنه منذ خمس مراحل.

ويدخل الأهلي المباراة وهو في المركز الثاني برصيد 28 نقطة وبفارق 3 نقاط خلف النصر المتصدر، وهو الفريق الوحيد الذي لم يخسر أي مباراة ويأمل بقيادة مدربه السويسري كريستيان غروس إنهاء الدور الأول من البطولة دون خسارة وهو بلا شك قادر على ذلك في ظل امتلاكه لعناصر محلية وأجنبية مميزة في كافة المراكز.

وفي المقابل يدخل الاتحاد المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 22 نقطة ويتطلع بقيادة مدربه الروماني فيكتور بيتوركا، إلى كسر حاجز النحس وتصحيح المسار على حساب الغريم التقليدي وقبل فترة التوقف التي ستشهد تغييرات في صفوفه خصوصا على مستوى اللاعبين الأجانب الذين أبدى المدرب عدم قناعته في إمكاناتهم بإستثناء البرازيلي ماركينيو.

ويخوض النصر دربي الرياض الثاني في ظرف 6 أيام بعد أن سبق له وقابل الهلال وذلك عندما يلتقي جاره الشباب على إستاد الملك فهد الدولي في مباراة صعبة ومهمة للفريقين.

ويحل الهلال ضيفا ثقيلا على هجر في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب مدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بالأحساء، ويتطلع من خلاله الضيف إلى استعادة توازنه عقب خسارة مباراة الدربي أمام جاره النصر في الوقت الذي يأمل فيه هجر مواصلة نتائجه الجيدة والخروج بنتيجة إيجابية تعزز من وضعه في الترتيب العام.

ويدخل هجر المباراة وهو في المركز السابع برصيد 16 نقطة، فيما يملك الهلال المركز الرابع برصيد 23 نقطة.