بالصور.. متاحف تنتظر الافتتاح

متحف "فن السرد"

لندن / نشرت صحيفة "تليجراف" البريطانية تقريرًا عن بعض المتاحف العالمية التي من المقرر إنشاؤها في المستقبل..

وجاء التقرير على النحو التالي:

أعلن المخرج الذي اشتهر بإخراجه وإنتاجه لفيلم حرب النجوم "جورج لوكاس"، أنه يبني حاليا متحفًا في شيكاغو بتكلفة 300 مليون دولار يحمل اسم "فن السرد Narrative Art"، وهو يعكس مفهوم رواية الحكايات والقصص، ومن المقرر أن يُفتتح عام 2019.


كما تنتظر مدينة "كيب تاون" بجنوب أفريقيا افتتاح متحف "Zeitz MOCAA" في عام 2016، وهو من تصميم المعماري "Thomas Heatherwick" مصمم شعلة الأولمبياد، ويعكس المتحف الفن الأفريقي المعاصر.


في "بكين" عاصمة الصين، سيجمع متحف الفن الوطني بين سمات متنوعة، ويشتمل على حديقة داخلية، وقد صممه "جان نوفيل"، وبدأ العمل على بنائه هذا العام.


أما متحف "Maya de America" في مدينة جواتيمالا، فمن المنتظر أن يصبح أهم متحف عن تاريخ شعوب المايا في أمريكا الوسطى، وهو من تصميم المعماريين السويسريين "هاري ستوديو" و"بوسطن أوفر"، ومن المتوقع أن يفتح أبوابه عام 2017.


وهناك المتحف البحري الوطني في مدينة "تيانجين" أكبر مدن جمهورية الصين الشعبية، والي سيتكون من خمس صالات لإقامة المعارض المختلفة، ومن المقرر افتتاحه عام 2015.


وفاز المعماريون في شركة "BIG" بتصميم متحف "مونبلييه" في المدينة الفرنسية، ويتكون من ثماني مساحات متصلة للعرض.


ومن المقرر أن يتم نقل متحف التصميم "Design Museum" إلى معهد الكومنولث السابق، في شارع كنسينغتون الرئيسي عام 2016، وسوف تكون التصميمات الداخلية للمتحف بتوقيع "جون باوسون".


في حين صممت شركة "BIG" المعمارية هذا المتحف الصغير، ليكون مقرًا لعرض ساعات الشركة السويسرية " أوديمارس بيجو"، ويقع بجوار ورش عمل الشركة غرب سويسرا.


ومن المقرر كذلك أن تفُتتح جزيرة السعديات في أبو ظبي بحلول عام 2020، وسوف تضم تلك المنطقة الثقافية الجديدة مجموعة من المتاحف الاستثنائية.


وأخيرا، هناك متحف زايد الوطني في جزيرة السعديات بدولة الإمارات العربية المتحدة، والذي صممه المعماري البريطاني الشهير "نورمان فوستر".