السويد تسعى للتعاون مع المملكة في قطاع التعدين

التعدين

جدة / أكد السفير السويدي لدى المملكة أن وفد بلاده الذي يزور المملكة حاليا يهدف إلى بحث سبل التعاون بين الجانبين لتشجيع القطاع الخاص في السويد للحصول على فرص تعاون في قطاع خدمات التعدين بالمملكة، وتطوير العلاقة بين المختصين في هذا المجال والاستفادة من التقنيات السويدية المتطورة ونقلها للمملكة.

وكان المهندس سلطان شاولي وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للثروة المعدنية، قد استقبل في مكتبه بجدة أمس الأربعاء سفير السويد لدى المملكة داغ يولين دانفيلت، والقنصل التجاري الحكومي، وعدد من الفنيين التابعين لشركات سويدية عاملة في مجال الطاقة وتقنية المحركات الآلية وحلول الإنتاجية المستدامة والصناعات الكيميائية.

حضر اللقاء مهندسي التعدين والجيولوجيين من وزارة البترول والثروة المعدنية، وعدد من منسوبي سفارة السويد لدى المملكة.

وجرى خلال اللقاء استعراض أنواع الرخص وإعدادها والخامات المستخرجة، وأنشطة التعدين لحاملي الرخص، ونشاطات الشركات السويدية العاملة في المملكة.

كما رحب وكيل وزارة البترول والثروة المعدنية للثروة المعدنية بالسفير السويدي والوفد المرافق له، وقدم لهم نبذة مختصرة عن أحكام وشروط نظام الاستثمار التعديني، والتسهيلات والامتيازات والحوافز التي تقدمها الوزارة لجذب الاستثمارات المحلية والأجنبية في قطاع التعدين.