جامعة الأميرة نورة تحتفل باليوم العالمي لحقوق الطفل

جامعة الأميرة نورة

الرياض / أقامت كلية التربية بجامعة الأميرة نورة، متمثلة بنادي الطفولة المبكرة والجمعية العلمية السعودية لرعاية الطفل، أمس، عددا من الفعاليات بمناسبة اليوم العالمي لحقوق الطفل .

واستقبلت الكلية أطفال روضة الجامعة، وأطفال عضوات هيئة التدريس، في بهو الكلية، ونفذت أنشطة مختلفة تضمنت أركانا للتلوين والتصوير والرسم على الوجه، بالإضافة إلى مشاركتهم بمختلف الأعمال الترفيهية والتوعوية فيما يتعلق بالجوانب الصحية والفنية وتنمية مهاراتهم السلوكية.

وأقامت كلية التربية، محاضرة تثقيفية في مسرح الكلية قدمتها عضو هيئة التدريس بقسم الطفولة المبكرة، نائبة رئيسة الجمعية العلمية السعودية لرعاية الطفولة، الدكتورة مضاوي الراشد، موضحة فيها التعريف بحقوق الطفل والإشارة إلى أهم الخطوات التي يمكن اتخاذها ليتمتع كل طفل بلا استثناء بالحماية الخاصة والتسهيلات اللازمة لنموه الجسمي والعقلي والخلقي والروحي والاجتماعي، نموا طبيعيا سليما، في جو من الحرية والكرامة .

بعد ذلك تم تقديم بعض من المقترحات القيمة لتعزيز حقوق الطفل في دور رعاية الأيتام ومراكز ذوي الاحتياجات الخاصة سعيا لتعزيز التنمية الاجتماعية بين مختلف فئات المجتمع.