عيادات نسائية في "بانوراما مول" و"حياة مول"

عيادات نسائية

الرياض/ أعلنت وزارة الصحة السعودية عن افتتاح عيادتين متخصصتين بإجراء الفحوصات الطبية للمرأة في مركزي "حياة مول" و"بانوراما مول" التجاريين في الرياض كخطوة أولى ليتم تعميمها على بقية المناطق طوال العام، وذلك بالتعاون مع شركة "جنرال إلكتريك للرعاية الصحية" و"مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبيّة" وشركة "أصالة القابضة".

وتأتي هذه الخطوة في إطار مبادرات وزارة الصحة بـمناسبة "الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي" خلال شهر أكتوبر، واستكمالاً للبرنامج الوطني للكشف المبكر عن سرطان الثدي الذي أطلقته الوزارة في عام 2012.

وقام نائب وزير الصحة السعودي الدكتور منصور الحواسي، بافتتاح العيادة الأولى رسمياً في مركز "حياة مول" التجاري وتزامن الافتتاح مع إطلاق وزارة الصحة السعودية حملة وطنية على مدى شهر كامل للتوعية بمرض سرطان الثدي في عدد من المراكز التجارية بالمملكة. ومن المتوقع افتتاحة خلال نهاية الاسبوع القادم.

وستسهم هاتين العيادتين في تعزيز فرص وصول السيدات إلى الخدمات الصحية الأساسية والفحوصات الطبية العامة بما فيها قياس الطول والوزن، وضغط الدم، والفحوص السريرية، والتصوير الشعاعي للثدي بجهاز "الماموجرام"، فضلاً عن توفير التوعية الصحية للمرأة والتأكيد على أهمية اتباعها لنمط حياة صحي سليم، حيث تم تجهيز العيادتين بأحدث تقنيات للفحص والتشخيص الطبي، إضافة إلى توفير طاقم نسائي من المتخصصات بمجال الرعاية الصحية بمن فيهن الطبيبات المؤهلات، والممرضات، والخبيرات التقنية، والاستشاريات، وذلك بهدف توفير الفحوص الشعاعية لحوالي 10 آلاف سيدة بحلول العام المقبل.