كن وطنياً وشجع الهلال..!!

هنا في مجتمعنا الرياضي ثمة انقسامات حول من مع الهلال ومن ضد الهلال في هذا المعترك الآسيوي، لدرجة أن هناك من قال بصوت عال عبر البرامج الرياضية والصفحات الرياضية والمواقع الرياضية نحن مع سيدني ولسنا مع الهلال، وبرر أصحاب هذه الآراء مواقفهم بمبررات يرون أنها منطقية وكذلك فعلوا من صفقوا لجرأتهم..!!

 قبل أن نحاكم هؤلاء على شجاعتهم وصراحتهم علينا أن ندرس الأسباب التي جعلت بعضنا يجاهر بهذه المواقف..!!

الهلال اليوم هو امتداد للأهلي والنصر والاتحاد، أي أن هذه المواقف المعلنة ضد الهلال سبق إن اكتوى بنارها، الأهلي مع أولسان، والاتحاد كذلك والنصر في الطريق، فلماذا اليوم الغيورون على الوطنية اعتبروها كارثة وتجاوز بحق الهلال..؟!

طبعا لا يعني هذا أنني مع هذه المجاهرة أو أنني مع الهلال ضدها، بقدر ما أسأل عن من وضعنا أمام هذا المأزق..!!

أعرف هلاليين كانوا ضد الأهلي والاتحاد آسيويا، لكن تركوا الأمر للجمهور ولم يدخلوا لعبة الأماني إعلاميا..!!

ويدرك الهلاليون قبل غيرهم من معهم ومن ضدهم في مواجهتي سيدني والرياض، وهذا ليس المهم بل المهم أن نبحث هذه الظاهرة السلبية بوعي، لكي نصل إلى الأسباب ومن ثم معالجتها..!!

وإن كنت أشك أن يكون هناك علاج ناجع لهذه الظاهرة التي قدمتنا للآخرين بكثير من التخلف بل ثمة من قال أكبر من التخلف..!!

لست مع ذاك التصعيد الذي وصل لمرحلة أن كاتبا غرد وآخر كتب كن وطنيا وشجع الهلال، لأن مثل هذه الكتابات لا تعالج مشكلة بقدر ما تزيدها اعتلالا إن جاز التعبير..!!

لن أكون مثل من قال أنا ضد الهلال، ولا مع من قال كن وطنيا وشجع الهلال، ففي الحالتين يغيب الخطاب المعتدل الذي ليس مع هؤلاء ولا هؤلاء..!

كل ما أقوله على هامش هذه المعركة المحتدمة أن نحكم عقولنا ونتعاطى مع المواقف بعقلانية ومنطقية وأن نتمنى للهلال أو أي فريق سعودي التوفيق في المشاركات الخارجية وأن نحترم عقول الآخرين؛ لأن هذا الخطاب المتعصب يجرنا إلى أمور أخرى نحن في غنى عنها..!

أخيرا دعوا التعصب والشحناء والبغضاء واستمتعوا بكرة القدم..!!

نقلاً عن جريدة" عكاظ"