تطوير تنفذ برنامجا تدريبيا واختبارات للغة الانجليزية

الرياض / نفذت شركة تطوير للخدمات التعليمية، من خلال برنامج تطوير تعليم اللغة الإنجليزية، وبالتعاون مع كلية المعلمين بجامعة كولومبيا، المرحلة الثالثة من برنامج تدريب مهارة الكتابة باللغة الإنجليزية للمعلمين والمشرفين.

وأوضح المشرف على برنامج تطوير تعليم اللغة الإنجليزية، الدكتور سامي الشويرخ، أن الفريق المشكل من شركة تطوير للخدمات التعليمية وكلية المعلمين بجامعة كولومبيا، قدم مؤخرا نموذجا تجريبيا لعملية تعليم وتعلم مهارة الكتابة واستخدام أحدث أساليب التدريس في تعليم الكتابة باللغة الإنجليزية.

وأشار إلى أن برنامج تطوير تعليم اللغة الإنجليزية، أنهى بالتعاون مع شركة "بيرسون" التعليمية اختبار فيرسانت، استهدف 6000 معلم ومعلمة، لمادة اللغة الإنجليزية، في خمس مناطق مختلفة "الرياض، المنطقة الشرقية، المدينة المنورة، مكة المكرمة وجدة"، لتحديد مستويات المشاركين والمشاركات.

وأكد الشويرخ، أن الاختبار جاء تمهيدا لحصولهم على دورات تدريبية لتطوير مهاراتهم اللغوية وطرق التدريس، التي ستنعكس على تحسين مخرجات التعليم، وتسهم الدورات التدريبية في تدريب المعلمين على أحدث استراتيجيات وطرق التدريس والتقويم ودمج استخدام وسائل التقنية لتدريس المناهج الجديدة، بهدف تحسين المهارات اللغوية ومهارات التواصل والتخاطب باللغة الانجليزية للطلبة والطالبات.

يذكر أن برنامج تطوير تعليم اللغة الانجليزية، هو أحد مخرجات الإستراتجية الوطنية لتطوير التعليم العام، التي تنفذ برامجها ومشاريعها شركة تطوير للخدمات التعليمية الذراع التنفيذي لمشروع الملك عبد الله بن عبد العزيز لتطوير التعليم "تطوير".