عرض قصة توحيد المملكة عبر تقنية "فيديو مابنج 3D"

مدينة الرياض

الرياض/ تشهد مدينة الرياض عرضا عالميا سيحكي قصة توحيد المملكة العربية السعودية ومراحل تطورها وصولاً إلى الإنجازات والتطورات التي حصلت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز، بالإضافة إلى عرض المشاريع المستقبلية للمملكة، وذلك عبر شاشة يبلغ طولها 60 متراً في عرض يزيد على 250 متراً.
 
أوضح فيليكس جروتشي الرئيس التنفيذي لشركة"فاير وورك باي جروتشي" إحدى الشركات العالمية المنفذة للعرض المرئي في الرياض في الواجهة الأمامية لفندق الرتز كارلتون بمدينة الرياض، بالإضافة إلى اللوحات العسكرية الفنية وعروض فنية وطنية وألعاب نارية بالتقنية وستكون مفاجأة للجماهير.
 
وأشار فيليكس إلى أن العرض يقدم لأول مرة في المملكة وستكون مدته الإجمالية حوالي عشر دقائق وبتقنية 3D، مبيناً أن مدة إنجاز العرض استغرقت ستة أسابيع، وهي مدة غير كافية إلا أنهم أخذوا على عاتقهم إنجاز هذا المشروع في هذه المدة والذي كان تحدياً بالنسبة لهم من خلال قيامهم بشحن كافة المعدات الخاصة بالعرض في طائرات، موضحاً أن عدد العاملين في العرض بلغ 54 عاملاً من جنسيات مختلفة.
 
وبين أن عدد الأجهزة التي ستستخدم في العرض قرابة 73 جهاز مخصصاً بأحدث التقنيات الموجودة، مشيداً بمكان العرض "فندق الرتز كارلتون" وقال: من أفضل المقرات التي عمل فيها لما يمتاز به المقر من سعة في المكان وراحة في العمل.