"أوكولوس في آر" تطرح جهاز جديد للواقع الافتراضي

جهاز الواقع الافتراضي

واشنطن / كشفت شركة "أوكولوس في آر" لتقنيات الواقع الافتراضي، عن نموذج أولي مطور عن جهاز الواقع الافتراضي التابع لها، ليقدم الجهاز الجديد تقنية عرض جديدة ونظاما صوتيا مدمجا، ولكنه ليس منتجا استهلاكيا، وفق ما قال رئيسها.

وقال الرئيس التنفيذي لـ"أوكولوس في آر"، برندان إيريبي، خلال أول مؤتمر للمطورين تعقده الشركة، إن الجهاز الجديد الذي يحمل اسم "كريسنت باي"، يمتاز بأنه أخف وزنًا من سلفه "أوكولوس ريفت" الذي أتاحته الشركة في وقت سابق للمطورين.

وقالت "أوكولوس في آر" التي استحوذت عليها فيسبوك، في وقت سابق من هذا العام، إن جهاز "كريسنت باي" يملك كاميرا جديدة خلفه تسمح للاعبين بالدوران بزاوية 360 درجة ما يعطيهم حرية أكبر.

ويأتي النموذج الأولي الجديد أيضا مع سماعات أذن مدمجة ونظام تموضع صوتي محسن، للمساعدة في جعل الصوت غامر تماما مثل استخدام تقنية "أوكولوس في آر" نفسها.

وتعد إضافة سماعات الأذن إلى جهاز الواقع الافتراضي الجديد جزءا من سعي "أوكولوس" إلى دفع محتوى الوسائط المتعددة مثل الأفلام وكذلك الألعاب، حيث تسعى الشركة لبناء خبرات إعلامية غامرة.

وكانت شركة "فيسبوك"، التي تملك أكبر شبكة اجتماعية في العالم، استحوذت على "أوكولوس في آر" في شهر يوليو الماضي، مقابل ملياري دولار، سعيا منها لاستخدام تقنيات الواقع الافتراضي في مجالات جديدة، مثل التواصل الاجتماعي والاتصالات.