برنامج تدريبي لقيادات تقنية المعلومات بالقطاعات الحكومية

الرياض / نظم برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية "يسّر" برنامجا تدريبيا للقيادات التنفيذية لتقنية المعلومات CIO بالتعاون مع جمعية الحاسبات السعودية وجامعة الأمم المتحدة.

وشارك في البرنامج الذي عقد في الرياض، لثلاثة أيام، 15 جهة حكومية، مثلها عدد من صناع القرار ومديري القطاعات الحكومية المسئولين عن إدارة وتخطيط واستدامة مبادرات تقنية المعلومات للتحول للتعاملات الإلكترونية الحكومية، لتقنية المعلومات في القطاع الحكومي.

وناقش المشاركون، الاتجاهات العالمية في الحكومة الإلكترونية، وإستراتيجية وموائمة التعاملات الإلكترونية، والتحول المؤسسي، وقيادة المعلومات الحكومية وتبادل ومشاركة المعلومات الحكومية، والبنية التحتية.

ويهدف البرنامج، إلى عرض السياسات والتطوير في التعاملات الإلكترونية وتقنية المعلومات، والتعريف بوظيفة المدير التنفيذي الحكومي لتقنية المعلومات، ودوره في إدارة التحول للتعاملات الإلكترونية، وتحديد مجالات المعرفة الأساسية للمديرين التنفيذيين الحكوميين لتقنية المعلومات وقادة تقنية المعلومات الحكوميين الآخرين، وعرض لبعض الأمثلة في مجال تطور تقنية المعلومات والتحول للتعاملات الإلكترونية في بعض دول العالم، وتأسيس روابط مهنية بين الحضور يستفاد منها في التعاون المستقبلي.

واختتم البرنامج بورشة عمل بعنوان "الخطوات الفنية للارتباط بقناة التكامل الحكومية كجهة مزودة أو مستفيدة"، وهدفت للتعامل مع عمليات الارتباط بقناة التكامل الحكومية GSB والشبكة الحكومية الآمنة  GSN، وتدريب وتوعية الجهات الحكومية للاستفادة من قناة التكامل الحكومية سواء بإتاحة البيانات أو الاستفادة منها بغية تسهيل وتسريع عملية الارتباط بقناة التكامل الحكومية.