ترسية مشاريع جديدة لإنشاء وتطوير مطارات المملكة

الأمير فهد بن عبد الله بن محمد آل سعود

الرياض / كشفت الهيئة العامة للطيران المدني، عن ترسية عدد من المشاريع الجديدة لإنشاء وتطوير مطارات المملكة، حيث اعتمد الأمير فهد بن عبد الله بن محمد آل سعود، رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، ترسية تلك المشاريع الحيوية، التي بلغت قيمتها أكثر من خمسة مليارات ريال.

وأوضحت الهيئة، أن من بين المشاريع التي تمت ترسيتها مشروع إنشاء مطار الملك عبد الله بن عبد العزيز بجازان، ومشروع التطوير الجذري لمطار عرعر، ومشروع برنامج خدمات الملاحة الجوية "صيانة وتشغيل المعدات والأجهزة الملاحية الجوية بالمملكة".

بالإضافة إلى مشروع خدمات التشغيل والصيانة والنظافة بمطاري الملك خالد والملك فهد، الدوليين، وعدد من المشاريع الأخرى في بعض مطارات المملكة.

وأوضحت أن هذه المشاريع تمثل خطوة إنشائية وتطويرية لبعض المطارات وبرامج صيانة وتشغيل للمطارات.

ومن جانبه، أوضح رئيس الهيئة العامة للطيران المدني، أن تلك المشاريع تؤكد حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين، على دعم قطاع الطيران المدني، قناعة بأن هذا القطاع الحيوي يمثل أحد المحاور الرئيسة في منظومة التنمية الاجتماعية والاقتصادية الشاملة التي تشهدها مناطق المملكة.

وأضاف، إنها تستشرف في نفس الوقت تطلعات المواطنين واحتياجات النمو المستقبلية التي تشهدها حركة النقل الجوي بالمملكة والتي تزيد عن المعدلات العالمية لافتا إلى المكانة المتميزة التي تحتلها المملكة في صناعة النقل الجوي إقليما ودوليا.