تسريبات متوالية عن آيفون6 قبل أيام من إطلاقه

أيفون6

نيويورك / كشفت تقارير جديد نشرت على شبكة الإنترنت عن المزيد من المعلومات حول إمكانيات منتجات "أبل" الجديدة التي سيقام حفل تقديمها في 9 سبتمبر الجاري.

وتبيّن هذه التقارير أن هاتف" أيفون6" يستطيع حفظ معلومات بطاقات دفع رئيسية مثل "Visa" و"MasterCard" و"American Express"، حيث أسهمت المصارف الأمريكية الرئيسية في تحويل هاتف "أيفون" إلى محفظة نقود.

وحسب المعلومات المنشورة، ستطبق في "أيفون6" تكنولوجيا ما يسمى بمواصلات الحقل القريب التي كانت قد طبقتها هواتف كثيرة عاملة بنظام تشغيل "أندرويد".

أما الميزة الأهم التي ستحملها هواتف "آيفون6" فهي الشريحة الذكية المسماة NFC، وهي التي تتيح تحويل الهاتف النقال إلى محفظة نقود، حيث أنها تستخدم في عمليات الدفع المالي عن بعد.

وهي ذات الشريحة المستخدمة في البطاقات الجديدة التي طرحتها شركة "فيزا" العالمية من أجل الدفع عن بعد دون الحاجة إلى كلمة المرور أو تمرير البطاقة على جهاز الدفع.

وقد أجرت شركة "أبل" مؤخرا مباحثات مع كبريات شركات الدفع العالمية، مثل "فيزا" و"ماستر كارد"، من أجل التوصل إلى اتفاقات لإصدار بطاقات دفع وائتمان تكون مخزنة في هواتف "آيفون" دون الحاجة إلى حمل بطاقات بلاستيكية تقليدية من قبل المستخدمين.

يشار إلى أن "آيفون 6" سيضم كذلك أسرع لاقط "واي فاي" في العالم، ليتمتع مستخدمو الهاتف بسرعة إنترنت فائقة عبر "واي فاي" تتجاوز السرعات التي توفرها أجهزة الكمبيوتر، فضلاً عن قدرة الهاتف على التقاط شبكات بعيدة.