8 نساء يعتدين على ممرضة سعودية وينعتنها بـ"العبدة"

الممرضة المعتدى عليها "جميعة العتيبي"

مكة المكرمة / قامت 8 نساء بالاعتداء على ممرضة سعودية أثناء أداء عملها بمستشفى حراء العام بمكة المكرمة السبت الماضي، ما أدى إلى إصابتها بكسر في رجلها اليسرى وبعض الرضوض.

وتقول الممرضة المعتدى عليها "جميعة العتيبي": طلب مني ابن إحدى المريضات نزع الشريط اللاصق بأنبوب الجهاز التنفسي عن فم والدته، فأخبرته أن ذلك لن يتم إلا بتوجيه من الطبيب المعالج..

وأضافت: بعد توجهي إلى غرفة التمريض للاتصال بالطبيب، لحق بي الابن وقام بسبي ونعتني بـ"العبدة".

وقالت أيضا: تطور الأمر بعد ذلك بانضمام شقيقتيه اللتين بدأتا بالسب بعبارات بذيئة، ومن ثم الاعتداء عليّ بالضرب، ثم انضمت إليهما ست نساء من أقاربهما، وكل ذلك تم أمام مرأى حارس الأمن الذي لم يتمكن من إيقافهن.

وبحسب التقرير الطبي، فإن الممرضة تعرضت لكسر في مشط القدم، وتمت إحالتها لمستشفى الملك عبد العزيز لاختصاصي العظام لإصدار تقرير نهائي عن الإصابة، فيما باشرت فرق البحث والتحري الجنائي التابعة لمركز شرطة التنعيم إجراءات الحادثة.

يشار هنا إلى أنه وفي فبراير الماضي، لجأت الكابتن طيار "نوال هوساوي" إلى القضاء لإنصافها من فتاةٍ أخرى وصفتها بـ"العبدة" في أحد الأماكن العامة؛ بسبب بشرتها السمراء.

وكانت الكابتن طيار -الحاصلة على الرخصة الأمريكية الفيدرالية في الطيران- تساءلت عبر حسابها في تويتر، قائله: هل سبق وأن شتمك أحد بـ"عبد" أو "عبدة"، لتجيب بعدها في تغريدة أخرى بأن إحدى الفتيات شتمتها وقالت لها يا "العبدة".

وأضافت بأنها وكّلت محامياً لتمثيلها وقامت بعمل محضرٍ في الشرطة لتوثيق الحادثة، وتم تحويل القضية إلى هيئة التحقيق والادعاء العام، التي حولتها بدورها إلى المحكمة.

ولم تكتفِ هوساوي بذلك، بل أنشأت هشتاقاً باسم "العبدة" على موقع "تويتر"، لمناهضة التمييز ضد أصحاب البشرة السمراء، كما قررت تأليف كتاب يحمل اسم "العبدة"، طالبة من متابعيها أن يرسلوا لها قصصهم ومواقفهم في هذا الجانب.