أنثى الباندا تتظاهر بالحمل للحصول على الرفاهية

الباندا

بكين / حظيت أنثى الباندا في إحدى حدائق الحيوان الصينية بعناية مضاعفة وببث تلفزيوني حي للمهتمين بحالتها الصحية، بعد أن استقبل العاملون في الحديقة خبر حملها بسعادة بالغة..

وبعد مرور الكثير من الوقت تبين أن الحمل كاذب، أو مخادع بتعبير أكثر دقة، إذ أن الباندا ولقبها "أي هِن" تعمدت أن توحي لمن حولها بأنها تنتظر مولودا، من أجل الحصول على حصة أكبر من الغذاء والعناية.

انطوت حيلة الدبة الذكية على المسؤولين والعاملين في حديقة الحيوان، وذلك بعد أن لاحظ هؤلاء تغييرات طرأت على الباندا، يفترض أنها تشير إلى أنها في مرحلة الحمل الأولى.

فقد بدت تميل إلى الخمول أكثر، بالإضافة إلى تراجع الشهية لديها، إلا أن الفحوصات لاحقا كشفت أن "آي هِن" ليست حبلى.

حول هذا الأمر يقول المختصون أن الحمل الكاذب يحدث لدى أنثى دب الباندا عموما، لكن غالبا ما يحدث ذلك حينما تكون الباندا حرة، أما في حالة "آي هِن" فإنها خدعة خالصة، إذ أن أنثى الدب في حدائق الحيوان تلاحظ  بدقة تغير طريقة معاملة الأنثى الحبلى من فصيلتها.

من ضمن الملاحظات التي تلتقطها أنثى الدب هي الرعاية المكثفة لزميلتها الحبلى، ونقلها إلى قفص منفصل مزود بوسائل راحة أكثر كالتكييف الهوائي، علاوة على حصولها على المزيد من الفواكه والأعشاب المفضلة، فتلجأ إلى التظاهر بأنها حبلى للحصول على هذه الميزات..

بعد أن افتضح أمر "آي هِن" أُعيدت إلى المكان الذي كانت تعيش فيه بعد أن أمضت شيئا من الوقت برغد العيش، لتخلي بذلك قفص الرفاهية إلى زميلتها "ماو ماو" التي أنجبت مؤخرا.