بالصور والفيديو / بـ"يورو" واحد.. اشتر منزلك في إيطاليا!

منزل في إيطاليا

روما / إنها الحقيقة الواقعة في جزيرة صقلية الإيطالية، عرض لا يقاوم، لاسيما أن المنازل المعروضة للبيع بيورو واحد تحمل طابعاً تقليدياً وتقع في قرية بجزيرة صقلية الإيطالية..

وهذه المساكن الواقعة قرب منتزه وطني وجبل مادونيا على بعد حوالي 120 كلم جنوب شرق باليرمو، وتنتشر في أماكن مختلفة في منطقة غانجي.

وتضم البيوت التي تركها مالكوها الذين هاجروا في عشرينيات القرن الماضي، كنوزاً من بينها بلاط من القرن الثامن عشر، وأفران خشبية قديمة وأسقف عالية، مع مناظر خلابة..

ولا يزال حوالي 20 مسكناً منها معروضة للبيع بسعر يورو واحد، في حين يعرض 300 بيت أخرى بين ألف و15 ألف يورو، في مبادرة أطلقتها البلدة للتصدي لعقود من التراجع الديموغرافي وإعادة إطلاق اقتصادها.

يذكر أنه على الشارين أن يقدموا كفالة مالية بـ5 آلاف يورو للبلدية بهدف إثبات عزمهم على استصلاح المنزل خلال ثلاث سنوات، في حين تبلغ قيمة ترميم هذا النوع من المساكن حوالي 20 ألف يورو، إلا إذا كان السقف بحاجة للترميم بالكامل..







وقبل ذلك، عُرضت قرية فرنسية بأكملها بأبنيتها التسع عشرة ومسبحها البلدي وملاعب للتنس للبيع مقابل 330 ألف يورو.

إنها قرية كوربيفي الواقعة في منطقة ليموسن وسط غرب فرنسا والتي كان يسكنها في العقد الماضي مائتي نسمة إلا أنها باتت الآن مدينة للأشباح بعد أن هجرها أهلها..