مهرجان "حقلنا وناسه" ينطلق اليوم بمحافظة حقل

مهرجان "حقلنا وناسه"


تبوك / تنطلق اليوم فعاليات مهرجان "حقلنا وناسه "، ضمن مهرجانات الصيف، التي اعتمدها مجلس التنمية السياحية بمنطقة تبوك، بحضور محافظ حقل، رئيس لجنة التنمية السياحية بالمحافظة، سعد نايف السديري، ومدير عام فرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة، ناصر بن أحمد الخريصي، ورئيس بلدية محافظة حقل، المهندس فيصل الحويطي، وذلك بمحافظة حقل .

وسيقام حفل الافتتاح، بمركز الأمير فهد بن سلطان الرياضي، بمدينة حقل، يتخلله عرض تعريفي عن المحافظة ومسارها السياحي، الذي يعد أحد مسارات المنطقة السياحية .

وتقام فعاليات المهرجان في خمسة مواقع، هي مركز الأمير فهد بن سلطان الرياضي والاجتماعي، وأمام جزيرة الوصل، وحديقة النخيل، بالإضافة إلى منتزهي الدرة وعلقان .

وتشتمل الفعاليات التي تنظمها عدد من الجهات الحكومية، على معرض للأسر المنتجة، ومسرح الطفل ومسابقات متنوعة للكبار والصغار، ومسابقة أفضل صور لأعماق بحر محافظة حقل وشواطئها ومواقعها السياحية، بالإضافة إلى مهارات التزلج البحري, ومعرض عام للأدوات البحرية، ومسابقة لدوري الطائرة البحرية.

كما تشارك في الفعاليات قوارب التنزه التي جهزت للقيام برحلات بحرية لزوار شواطئ المحافظة، فيما خصصت حديقة النخيل للألعاب الشعبية ورالي الدبابات .

وسينظم ضمن فعاليات المهرجان بالوصل دوري سباق السباحة والألعاب الشاطئية, ومسابقة صيد الأسماك، بالإضافة إلى عدد من الألعاب الشعبية، التي تشتهر بها المحافظة مثل لعبة السيجة وغيرها .

كما سيكون اليوم السابع من أيام المهرجان، موعدا لانطلاق سباق الهجن، بمركز علقان، تسبقه ليلة سمر في بيت الشعر، في وسط الصحراء، تتضمن قصائد شعرية وروايات شعبية وعروضا شعبية.