موهبة وهوبكنز توان مذكرة تفاهم لرعاية الموهوبين

الرياض / وقعت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة" أمس، مذكرة تفاهم مع جامعة "هوبكنز" الأمريكية، ممثلة بمركز الشباب الموهوب، بهدف عقد شراكة إستراتيجية مع المركز المتخصص في رعاية الموهوبين، لتطوير الخدمات المقدمة للموهوبين وذلك في مقر المؤسسة بالعاصمة الرياض .

ومثل "موهبة" في توقيع مذكره التفاهم، نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، الدكتور عادل بن عبد الرحمن القعيد، وجامعة "جونز هوبكنز" الدكتورة باتريشيا ميتز، مساعد مدير مركز الشباب الموهوب بالجامعة .

وتأتي مذكرة التفاهم في إطار سعي "موهبة" للرفع بمستوى البرامج المقدمة لمجتمع الموهبة والإبداع في المملكة، في ضوء رسالتها لدعم بناء منظومة وطنية للموهبة والإبداع، وتوفير رعاية متميزة للموهوبين، وتعزيز الشغف بالعلوم والمعرفة .

وأكد نائب الأمين العام لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع، الدكتور عادل بن عبد الرحمن القعيد، في كلمة له خلال حفل التوقيع، أن مذكرة تفاهم بين موهبة ومركز الشباب الموهوب بجامعة جونز هوبكنز الأمريكية، تتضمن العديد من الجوانب، التي ستؤدي إلى تحسين وتطوير برامج موهبة الإثرائية، مناهجا، وأنشطة، وإدارة، وأساليب تقويم، ووحدات إثرائية مطورة وأدلة للفرق التنفيذية وغيرها، وفق معايير عالية الجودة ستنعكس على تطوير قدرات الطلبة المهارية والفكرية والسلوكية إلى جانب الاستفادة العلمية .

وأوضح أن مذكرة التفاهم، تساعد في تقييم المخرجات العلمية ونقل المعرفة إلى فريق إدارة البرامج في موهبة والتعاون في تطوير خدمات التعليم الإلكترونية لمختلف المستفيدين من خدمات المؤسسة، إضافة إلى تنفيذ برامج دولية في جامعات ومدارس ومراكز أبحاث محلية تحت مسمى "  Mawhiba-CTY"، بذات المعايير التي يطبقها مركز CTY" " على برامجه الخاصة لتكون المملكة منارة للآخرين في المنطقة في مجال الموهبة والإبداع .

ومن جانبها، أعربت الدكتور باتريشيا ميتز، في كلمتها بهذه المناسبة، عن شكرها لمؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة "لاختيارهم مركز الشباب الموهوب التابع لجامعة جونز هوبكنز، كمتعاون في برامجها الطموحة لتطوير مواهب الطلاب السعوديين المتميزين.

ومضحة أنه منذ عام 2009م، عمل مركز الشباب الموهوب معاونا لـ"موهبة"، في تطوير برامجها الإثرائية الصيفية، كجزء من خطتها الخمسية، كاشفة في الوقت ذاته أنه منذ ذلك الحين قام المركز بتدريب الإداريين والمدرسين وتطوير مناهج التدريس وأنتجنا موارد للإدارة ، وأنه ومن خلال توقيع مذكرة التفاهم هذه حافظت المؤسسة والمركز على علاقة الشراكة الإستراتيجية بينهم.