شركة "زايومي" الصينية تنافس بقوة "ابل" و"سامسونج"

بكين/ في إطار التوسعات الجديدة لشركة "Xiaomi" الصينية لبيع منتجاتها من الهواتف الذكية حول العالم، اشترت نطاقMi.com  مقابل 3.6 مليون دولار أمريكي، وهو النطاق السابع عشر الأكثر تكلفة على الإطلاق.
 
وتحاول شركة "زايومي" منافسة شركات الهواتف العملاقة مثل "ابل" و"سامسونج" من خلال تطوير هواتف ذات قدرات عالية بأسعار منخفضة، خاصة بعد أن نجحت في بيع 20 مليون هاتف ذكي حول العالم و يتوقع وصول الرقم إلى 40 مليون هذا العام.

هذا وتعتبر  شركة "Xiaomi"شركة صينية مصنعة للهواتف الذكية شهدت نموا كبيرا في أرضها ووسط جماهيرها في السنوات الأربعة الأخيرة، وغالبا ما يشار إلى هذه الشركة باسم ” آبل الصين “،  وعكس ما يعتقد العديد من الأشخاص، فإن إستراتيجية شركة Xiaomi لا تقتصر على ما وراء سور الصين العظيم، وإنما تهدف إلى التوسع عالميا، والآن شركة Xiaomi تستعد لطرح منتجاتها في 10 بلدان جديدة، من أجل قيادة جهودها للتوسع في جميع أنحاء العالم، قامت شركة Xiaomi باستقطاب السيد Hugo Barra من شركة جوجل في العام الماضي للإشراف على هذه العملية.

السبب الرئيسي وراء شعبية منتجات شركة Xiaomi في السوق هو السعر. فشركة Xiaomi تختار بيع أجهزتها للمستهلكين مباشرة عبر الإنترنت، وقد حققت شركة Xiaomi الكثير من النجاح مع نموذج البيع هذا في الصين. وتهدف شركة Xiaomi من خلال توسعها في المزيد من البلدان حول العالم إلى زيادة عدد مبيعاتها بخمسة أضعاف بحلول العام 2015.