الطائف تستعد لحفل الزواج الجماعي التاسع

حفل الزواج الجماعي التاسع

الطائف / أعلنت الجمعية الخيرية للمساعدة على الزواج والرعاية الأسرية بمحافظة الطائف أنها أكملت استعداداتها لإقامة حفل الزواج الجماعي التاسع يوم الثلاثاء الموافق الخامس من شهر شعبان القادم.

ومن المقرر أن يحضر الحفل –الذي سيشارك به 600 شاب وفتاة وذلك بفندق انتركونتيننتال- محافظ الطائف الرئيس الفخري للجمعية فهد بن عبد العزيز بن معمر.

وفي أبريل الجاري، بدأ مشروع الزواج الجماعي في منطقة جازان باستقبال طلبات الراغبين في التقدم للمشروع للعام الحالي 1435ه وذلك بمقر اللجنة في حي الروضة الشمالي بمدينة جيزان.

وأوضح المشرف على المشروع موسى بن أحمد خمج أن المشروع سيقوم -بتوجيهات من الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز أمير منطقة جازان- بتنفيذ العديد من الدورات التدريبية للمتزوجين بهدف توعيتهم وتوجيههم بأهمية الحياة الزوجية ورعاية الأسرة والتحذير من بعض العادات الاجتماعية ومنها غلاء المهور.

وأفاد أن الأولوية في الاستفادة من المشروع ستكون لذوي الاحتياجات الخاصة وأبناء وبنات النزلاء والنزيلات بسجون المنطقة.

وفي مارس الماضي، وافق الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة على قبول الرئاسة الفخرية للجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة.

وبهذه المناسبة أعرب رئيس مجلس إدارة الجمعية قاضي التمييز بمحكمة الاستئناف بمنطقة مكة المكرمة الشيخ عبد الله العثيم عن بالغ شكره وامتنانه لأمير منطقة مكة المكرمة لرئاسته الفخرية للجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة.

كما أعرب المدير العام المكلف المهندس عبد الله عارف عن سعادة شباب وفتيات جدة بهذه الرئاسة الفخرية وحرص أمير منطقة مكة المكرمة على تذليل كافة العقبات والصعوبات التي قد تعترض مسيرة الجمعية في مساعدة الشباب والفتيات على الزواج وبناء أسر سعيدة.

يُشار إلى أن الجمعية الخيرية للزواج والتوجيه الأسري بجدة هي أول جمعية للزواج بالمملكة حيث تأسست عام 1409هـ ونجحت في مساعدة 68.000 شاب وفتاة على الزواج والتي تُعنى بمساعدة الشباب المحتاج الراغب في الزواج وتأهيلهم لحياة أسرية مستقرة عبر مجموعة من البرامج والمشاريع في تيسير وتأسيس الحياة الزوجية المستقرة .

أما أكبر حفل زفاف جماعي شهدته المملكة، فكان في أواخر عام 2010، والذي أقيم في الرياض بتكلفة وصلت إلى 33 مليون ريال، وشارك فيه 818 زوجا، والذي نظمه مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج..