إعفاء وزير الصحة من منصبه

الدكتور عبد الله الربيعة

الرياض / أمر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز بإعفاء وزير الصحة الدكتور عبد الله الربيعة من منصبه وتعيينه مستشاراً في الديوان الملكي، كما أمر أن يقوم وزير العمل المهندس عادل فقيه بمهام وزير الصحة، إضافة إلى عمله.

في هذه الأثناء، انضم 17 شخصا أمس الاثنين إلى قائمة ضحايا فيروس "كورونا" بعدما أعلنت وزارة الصحة إصابتهم بذلك الفيروس الذي ازداد مصابوه في الفترة الأخيرة.

وجاء في بيان الوزارة أن أطول هذه الحالات عمرا كانت لمقيم في جدة يبلغ من العمر 90 عاماً، وأشارت إلى أنه يتلقى العلاج حالياً، في حين كانت الحالة الأصغر عمرا لمواطن في منطقة المدينة المنورة يبلغ من العمر 11 سنة فقط، وقد كان مخالط لحالة مؤكدة، وليس لديه أعراض.

من جانبه، اطمأن مجلس الوزراء في جلسته الأسبوعية التي عقدت في جدة أمس الاثنين برئاسة ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير سلمان بن عبد العزيز على الجهود التي تبذلها وزارة الصحة لمحاصرة فايروس كورونا.

يشار هنا إلى أن المملكة تعتبر من أكثر دول العالم تأثرا بهذا الفيروس القاتل، في حين تؤكد منظمة الصحة العالمية أن الوضع في المملكة مطمئن ولم يصل إلى حد الوباء.