بالصور.. اختبأ في عجلة طائرة ووصل سالماً

الصبي أثناء نقله للمستشفى

ماوي / نجا صبي أميركي يبلغ من العمر 16 عاماً من موت محقق بأعجوبة، حينما وصل سالماً إلى هاواي بعد أن قطع رحلة جوية من كاليفورنيا، وهو مختبئ في تجويف عجلة الطائرة..

فقد أعلنت شركة خطوط "هاواي" الجوية أن العاملين بالشركة عثروا على الصبي الذي لم يذكر اسمه عقب هبوط الرحلة الجوية -التي استغرقت أكثر من خمس ساعات- في مطار ماوي قادمة من مطار سان هوسيه بكاليفورنيا ، حيث سارع العاملون بإخطار سلطات الأمن بالمطار.

وقال المتحدث باسم مكتب التحقيقات الفيدرالية إن الصبي هرب من عائلته بعد مشادة، مضيفاً أنه عندما هبطت الطائرة بأرض المطار، قفز الصبي خارجاً، وبدأ يتجول بالمطار..

 من جهتها، أكدت شركة خطوط هاواي الجوية أنها لا تملك أي معلومات بشأن كيفية نجاح الصبي في البقاء على قيد الحياة على ارتفاع عشرات الآلاف من الأقدام عبر مسار الرحلة الذي يمر فوق المحيط الهادي.

وقالت الشركة في بيان لها: شغلنا الشاغل الآن هو سلامة الصبي الذي حالفه الحظ كي يظل على قيد الحياة، معبرة عن استعدادها لمعاونة مختلف الجهات الحكومية في تحقيقاتها بالواقعة.

في حين أعرب خبير الطيران بيتر فيرمان عن اندهاشه لخروج الصبي حياً من هذه الرحلة التي كانت تطير على ارتفاع أعلى من جبل "إيفيريست"، الذي يعتبر أعلى قمة في العالم، حيث وصلت درجة الحرارة إلى حوالي 40 درجة تحت الصفر.

وأضاف: أي شخص كان سيفقد الوعي بعد دقيقة أو اثنتين على الأكثر على ذلك الارتفاع.. إنها معجزة أن يتحمل شخص نقص الأوكسجين لعدة ساعات بهذه الطريقة.. لم أسمع بمثل هذا من قبل.

وبحسب مكتب التحقيقات الفيدرالية، لن يتم فرض أي غرامة على الصبي، الذي تمت إحالته لمكتب خدمات حماية الطفل.

وهذه ليست المرة الأولى التي يغامر بها صبي بهذه الطريقة، فقد نجا طفل نيجيري في الرابعة عشرة من عمره من حادث مماثل في شهر أغسطس الماضي، حيث اختبأ أيضاً بتجويف العجل لطائرة خلال رحلة داخلية استمرت لحوالي 35 دقيقة فقط. وقد عزت السلطات وقتها نجاته لقصر وقت الرحلة وارتفاعها الذي لم يتجاوز 25,000 قدم.

في حين كانت هناك عدة حوادث مماثلة، إلا أنها أودت بحياة من غامر بها، ففي عام 2010، لقي صبي عمره 16 عاماً مصرعه بعد اختبائه بنفس الطريقة خلال رحلة من شارلوت إلى بوسطن.

وكذلك لقي رجل مصرعه في 2012 عندما سقط بأحد شوارع لندن أثناء رحلة قادمة من أنغولا.

وفي أغسطس 2012 أيضاً، تم العثور على جثة رجل عند هبوط طائرة في مطار هيثرو بلندن، في رحلة قادمة من كيب تاون بجنوب إفريقيا.