ناطحات السحاب الخليجية

ناطحات السحاب الخليجية

جدة / يبدو أن جدة تسعى لانتزاع لقب صاحبة أطول برج في العالم من جارتها دبي، بناطحة سحاب قد تجرد برج خليفة من لقب أعلى مبنى في العالم..

فقد أعلن مستشارون في شركة "Advanced Construction Technology Services" أنهم يعكفون حاليا على اختبار عدد من المواد لبناء ناطحة سحاب تمتد على ارتفاع كيلومتر، بينما يبلغ ارتفاع برج خليفة 827 متراً..

المبنى سيطلق عليه تسمية "برج المملكة"، ويتوقع أن تبلغ تكلفة بنائه 1.23 مليار دولار، ويتكون من 200 طابق، ويطل على البحر الأحمر، كما سيتطلب بناء البرج 5.7 مليون متر مربع من الإسمنت، و80 ألف طن من الحديد.

ويبدو أن المنافسة بين المدن الخليجية على أوجها، فقبل الإعلان عن هذا البرج، افتتحت دبي برج "كيان" كأعلى مبنى لولبي في العالم، حيث دشنت شركة كيان السعودية الإماراتية المشتركة للاستثمار والتطوير العقاري البرج، الذي يبلغ طوله 307 أمتار، ويضم 75 طابقا..

وبرج كيان صممته شركة سكيدمور أوينجز آند ميريل للهندسة المعمارية، التي صممت أيضًا برج خليفة في دبي أعلى برج في العالم..

وبالحديث عن برج خليفة، فهو أطول برج في العالم، ويعلو هذا الصرح الجميل 829 متراً فوق سطح البحر ليتلألأ بأنواره على مدينة دبي، جاذباً الآلاف من الزوار من مختلف بقاع الأرض إلى منطقة.

وحتى هذه اللحظة، برج خليفة لا يحمل فقط الرقم القياسي كأطول مبنى في العالم بل أيضاً يحمل الرقم القياسي لاحتوائه أعلى مطعم في العالم المتواجد في الطابق 122..