"واحة مدن" توفر 20 ألف وظيفة نسائية

سيدات سعوديات

الأحساء / من المقرر أن تشهد المنطقة الشرقية مطلع العام القادم إطلاق أول مدينة صناعية خاصة للسيدات تعرف بـ"واحة مدن"، حيث ستوفر لهن أكثر من 20 ألف وظيفة، بواقع 80 مصنعا في المرحلة الأولى.

وكان اللقاء الموسع الذي عقد قبل بين غرفة الأحساء ومسئولين في الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية "مدن" قد كشف عن اكتمال كافة التجهيزات والترتيبات النهائية الخاصة بانطلاقة وتشغيل مصانع واحة مدن المدينة الصناعية الثالثة في الأحساء الجاهزة في غضون تسعة أشهر.

من جهته، أوضح فهد العرجي رئيس اللجنة الصناعية في غرفة الشرقية أن الصناعات الرئيسة المستهدفة في "واحة مدن" ستضم عشرة قطاعات، تتضمن المواد الغذائية، الأدوية، المستلزمات الطبية، المنسوجات، المشالح، والذهب والمجوهرات، إضافة إلى التمور وغيرها، فيما يمكن فتح المجال لصناعات أخرى، شريطة أن تناسب عمل المرأة، وذلك لتعزيز دورها، وفتح المجال أمامها في عدد من القطاعات الصناعية.

مكن جهته، قال المهندس فهد الجبير أمين المنطقة الشرقية إن المدينة المنتظرة سيجري تصميمها لتكون صديقة للمرأة العاملة فيها، بحيث تتوفر فيها سبل الراحة، إلى جانب قربها من المنطقة السكنية، ما يسهم في سهولة تنقل العاملات إلى منازلهن.

وستتضمن المدينة الصناعية النسائية مجموعة من الخدمات التي تناسب احتياجات المرأة، من بينها دور حضانة للأطفال، والمطاعم، والخدمات الأخرى التي تستفيد منها السيدات، على أن تكون مصممة للمستثمر.