يوفنتوس يتطلع إلى تعزيز صدارته للكالتشيو ولقاء قوي بين روما وفيورنتينا

فريق يوفنتوس

روما/ يبحث فريق نادي يوفنتوس حامل اللقب في آخر موسمين خلال لقائه بفريق نادي بولونيا السابع عشر عن خنق آمال مطارده روما باللحاق به في صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم في المرحلة الرابعة والثلاثين المقررة اليوم، فيما يخوض روما الثاني مواجهة بالغة الصعوبة على أرض فيورنتينا الرابع.

ولم يضمن لاعبو السيدة العجوز اللقب حتى الآن نظرا لتحقيق روما سبعة انتصارات متتالية وتقليص الفارق معه إلى ثماني نقاط قبل خمس مراحل في الدوري الإيطالي. لكن لاعبي المدرب أنطونيو كونتي يبحثون عن متابعة أدائهم الجيد على ملعبهم حيث فازوا 16 مرة هذا الموسم، وحسم اللقب قبل زيارة روما في 9 مايو/أيار المقبل.

ولن يكون استقبال يوفنتوس سهلا لبولونيا الذي لم يفز في آخر أربع مباريات، لأن الأخير سيكون شرسا للابتعاد عن المركز الثامن عشر الذي يحتله ليفورنو بفارق ثلاث نقاط عنه بحثا عن الهرب من الهبوط إلى الدرجة الأدنى.

ولم يفز بولونيا سوى مرتين هذا الموسم بعيدا عن ملعبه ريناتو دالارا، وأحرز لاعبو المدرب دافيدي بالارديني سبع نقاط من أصل آخر 30 ممكنة. وسيكون يوفنتوس منشغلا إذ يستعد لمواجهة مضيفه بنفيكا البرتغالي الخميس المقبل في ذهاب نصف نهائي الدوري الأوروبي يوروبا ليغ والذي سيستضيف مباراته النهائية على ملعب يوفنتوس ستاديوم.

وعلى الرغم من ذلك، رأى حارسه الدولي جيجي بوفون أن يوفنتوس قادر على المنافسة على عدة جبهات: أهدافنا؟ نريد السكوديتو (الدوري) والدوري الأوروبي للعودة بين الأفضل في أوروبا.

في المقابل، ستكون زيارة روما إلى فلورنسا بالغة الصعوبة عندما يزور فيورنتينا الرابع الذي يسعى لتعزيز آماله الضئيلة بمنافسة نابولي على المركز الثالث المؤهل إلى دوري الأبطال، إذ يبتعد عنه بفارق 9 نقاط. وتبدو حظوظ نابولي مشابهة في مسعاه لاحتلال الوصافة عندما يسافر إلى أودينيزي الرابع عشر وهو يبتعد 12 نقطة عن روما الثاني.

وفي منافسة على مركز مؤهل إلى الدوري الأوروبي، يحل إنترميلان الخامس على بارما السادس وهو يبتعد عنه بفارق نقطتين. ويسعى ميلان الثامن إلى الاستمرار بصعوده النسبي في نهاية الدوري وتحقيق فوزه الخامس على التوالي عندما يستقبل بطل أوروبا سبع مرات ليفورنو المتواضع على ملعب سان سيرو.