فيديو/ أتلتيكو مدريد يفوز على التشي ويواصل تقدمه نحو اللقب

من لقاء أتلتيكو مدريد وإلتشي

مدريد/ واصل فريق نادي أتلتيكو مدريد تقدمه نحو اللقب الأول له منذ 1996 وذلك بعدما حقق فوزه الثامن على التوالي وجاء صعبا على حساب ضيفه التشي بنتيجة 2/0 يوم أمس الجمعة في افتتاح المرحلة الرابعة والثلاثين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

واستعد فريق المدرب الارجنتيني دييغو سيميوني بشكل جيد لمباراته ضد ضيفه تشلسي الانكليزي الثلاثاء المقبل في ذهاب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا الذي يختبره "روخيبلانكوس" للمرة الأولى منذ 1974 بعد أن تخلص من غريمه المحلي برشلونة في ربع النهائي.

وابتعد اتلتيكو بفارق 7 نقاط عن برشلونة الثالث الذي يخوض اختبارا صعبا يوم غد الأحد ضد ضيفه اتلتيك بلباو في مباراة مصيرية للنادي الكاتالوني الذي سيتواجه مع رجال سيميوني في المرحلة الختامية.

وشارك البرازيلي الأصل دييغو كوستا منذ البداية بعد تعافيه سريعا من الاصابة التي تعرض لها في المرحلة السابقة ضد خيتافي بنتيجة 2/0 بعد اصطدامه بالقائم خلال تسجيله الهدف الثاني، وكان المهاجم المتوقع انتقاله إلى تشلسي الانكليزي الصيف المقبل صاحب الفرصة الأولى في اللقاء حين سدد من زاوية ضيقة في الشباك الجانبية لمرمى الحارس مانو هيريرا في الدقيقة 5 الذي تدخل بعد ثوان لقطع الطريق أمام اللاعب ذاته حين كان الأخير يتوجه للانفراد به في الدقيقة 7.

وواصل اتلتيكو افضليته المطلقة في أرضية الملعب لكنه لم يتمكن من الوصول إلى الشباك ما سمح لالتشي بالتخلي عن حذره والانطلاق نحو مرمى الحارس البلجيكي تيبو كورتوا الذي كادت ان تهتز شباكه من تسديدة لخافي مارتينيز لكنه تألق وانقذ فريقه في الدقيقة 24 ثم تدخل مجددا وببراعة للوقوف في وجه محاولة رأسية للروماني كريستيان سابونارو في الدقيقة 25.

وواصل التشي اندفاعه نحو منطقة فريق العاصمة وكان قريبا مجددا من الوصول إلى الشباك عبر كارليس خيل الذي توغل من الجهة اليمنى لمنطقة أصحاب الأرض ثم وجد نفسه في مواجهة كورتوا لكنه اطاح بالكرة خارج الخشبات الثلاث في الدقيقة 30.

وفي بداية الشوط الثاني زج سيميوني براوول غارسيا بدلا من ادريان فكان البديل عند حسن ظن مدربه اذ انتزع ركلة جزاء من سابونارو انبرى لها دافيد فيا لكنه اصطدم بتألق الحارس هيريرا الذي حرم مهاجم برشلونة السابق من افتتاح التسجيل في الدقيقة 50.

لكن الفرج جاء اخيرا لفريق "روخيبلانكوس" في الدقيقة 72 عندما ارتقى البرازيلي جواو ميراندا عاليا اثر ركلة ركنية وحول الكرة برأسه في الزاوية اليسرى لمرمى هيريرا، ليتنفس سيميوني والجماهير الصعداء دون ان يرتاحوا حتى الدقيقة الأخيرة عندما تسبب سابونارو بركلة جزاء ثانية بإسقاطه دييغو كوستا ما ادى إلى طرده لحصوله على انذار ثان، فانبرى لها البرازيلي الأصل هذه المرة ونفذها بنجاح، مسجلا هدفه السابع والعشرين هذا الموسم.